فجر الأمه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى اسلامى يهدف لاعلاء كلمه الله لابعد الحدود

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولورود وأزهارموقع البرامج الاسلاميةصفحتنا على الفيسبوك

انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
manar

انثى عدد الرسائل : 19
العمل/الترفيه : طالبة بكلية الصيدلة
المزاج : حب الله

انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى Empty
مُساهمةموضوع: انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى   انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى I_icon_minitimeالسبت فبراير 14, 2009 8:01 am

انا عندى 18سنه اعانى من تضارب كبير فى حياتى ابى غير ملتزم ويسمع الاغانى وغيره واختى مدمنه اغانى تقريبا ولكن امى ملتزمه
ااريد ان البس النقاب وان اكون فتاه ملتزمه دينيا ولكنى غصب عنى لما اقرر انى مش هسمع اغانى مثلا البيت بيشغل او فيلم وغيره
وعندما احكى مع اختى بانى اعاهد الله بان البس النقاب ولن ارضى الا بالملتزم الذى يرفعنى فى الدين تسخر منى وتهددنى بانى ان فعلت لن تعرفنى ابدا وانى بذلك اعقد نفسى وحياتى وان كل ما انا فبه هو نزوه لسنى
اسفه اوى للتطويل لكن ساعدونى وقولولى اعمل ايه
جزاكم الله كل خير وجعلكم خير معين لى
عمو عبد الله1
مشرف دار الحبيب المصطفى
مشرف دار الحبيب المصطفى
عمو عبد الله1

ذكر عدد الرسائل : 565

مُساهمةموضوع: رد: انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى   انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى I_icon_minitimeالسبت فبراير 14, 2009 12:11 pm

بسم الله
عليكم السلام
كك
ابنتي الغالية منار

بارك الله فيكي واسعدك وجعلك قدوة للبنات
في البداية نرحب فيكي ونتمنى لكي طيب الاقامة في اسرتك بين اخواتك واخوتك اسرة فجر الامة

كك
مشكلتك يا ابنتي مشكلة هذا العصر الذي اختلط به الطيب بالخبيث الاعلام الفاسد لسنوات استبدل الكثير من

عادات وطباع المجتمع حتى اصبح الفاسد يعرف بانه طبيعي

كك

طاعة الوالدين واجبة يا ابنتي وهى مما فرضه الله ولكن لا طاعة في معصية
بل النصح باللين والكلمة الطيبة

امامك مهمة دوامك بها يدخلك الجنة
كلميهم بالمعروف ولا تملي فلك الاجر بل الاجر على قدر المشقة

المعدن الطيب موجود ان شاء الله المطلوب هو ازالة الصدأ الذي ابعد بريقه

كك

بسم الله الرحمن الرحيم

{قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ }الزمر10

كك

اللهم
وو
ءء
محمد محيي الدين

ذكر عدد الرسائل : 10
العمل/الترفيه : مهندس - القراءة و الكتابة
المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: رد: انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى   انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى I_icon_minitimeالسبت فبراير 14, 2009 12:27 pm

السلام عليكم منار

اولا احييكي علي التزامك -- و لكن اسمحي لي ان اتكلم معك بالعقل -- انا ايضا اب لابنتين - نعم هما لم يبلغا بعد سنك -- بارك الله فيكن جميعا - و لكني اتمني ان يلتزمن دينيا ان شاء الله و سأقول لكي رأيي - و اسال الله ان يغفر لي ما به من عوار و ان يكافئني علي ما به من صلاح ان شاء الله.

اولا : ابوكي غير ملتزم -- و لكنه ليس بفاجر -- هو يصلي - نعم ليس بالمسجد و لكنه يصلي -- قد تقولين لا يصلي الا الجمعة فقط -- اقول لك الخلاصة انه يعرف ان عليه واجبا اسمه الصلاة --- و هذه النوعية من الناس التي تعرف واجبها و ليس عندها العزيمة لادائه و خصوصا الواجب الديني -- تحتاج طول البال و الهدوء و الحب و صدقيني بعض الدلال و الدلع منك علي بابا و كم قبلة علي خديه و قم يا بابا صلي بي اماما اليوم -- او لن اتركك قبل ان تصلي او او -- مثل هذه الطريقة نافعة جدا -- لان هناك دائما خيط جميل يربط الاب ببناته فانت الاكثر تاثيرا عليه حتي من امك في مثل هذه الامور.

ثانيا: امك مدمنة ----- يااااااااااااااااالهوي -- قولي الحمد لله هي مثل الغالبية العظمي من النساء اللاتي يسمعن الاغاني و يضعنها نغمات في هواتفهن -- و لكن هل هذا الادمان يعني انها ليست ام فاضلة و عظيمة --طبعا لا - هي ام فاضلة و حنونة و عظيمة -- هل هذا الادمان كما تسميه يقارن بادمان الخمر او الميسر او المخدرات و العياذ بالله -- لا طبعا -- شتان الفارق --

ثالثا: تريدين ان ترتدي النقاب -- ان كان والداك لا يعارضان فهذا حقك -- و ان عارضا فهم من المؤكد لن يعارضوا الحجاب و ارتداء الخمار -- و الاغلبية العظمي من الناس لا تحب لبناتها ارتداء النقاب -- و انت تعرفين ازمة العنوسة -- انا شخصيا اري في النقاب جمال و سحر و غموض يزيد تألق المرأة - و لكن من ناحية اخري هو ليس بفرض في راي الكثير الكثير من العلماء و انما فضل و هذا هو ما سارت عليه دار الافتاء المصرية و لذلك فان وافقا فلا مشكلة و ان رفضا فايضا لا مشكلة ان شاء الله.

رابعا: تريدين ان تتزوجي الملتزم - هذا حقك و لا شك -- و هي امنية رائعة -- و اعلمي فتاتي الصغيرة ان الالتزام الديني فقط ليس مقياسا لحياة زوجية ناجحة -- فقد اكون امام مسجد و لكني عصبي سريع الانفعال و زوجتي لا تتحمل انفعالي فلا تسير بنا الحياة -- ما قصدت قوله هو ان تختاري الملتزم دينيا و الموافق لك في الطبع و الخلق و البيئة و التعليم -- الخلاصة ملتزم دينيا و متكافئ معك اجتماعيا و ماديا و سلوكيا.

خامسا: تقول اختك انك الان في نزوة المراهقة -- و بالفعل قد تأتي المراهقة بأي النقيضين - الافراط المادي و الحسي - او التزمت الديني و الخلقي -- و هذا يحدث مع الكثيرين و الكثيرات في فترة المراهقة و تبدأ بعدها الامور في التغيير التدريجي -- و انا لا اجد في كلامك او احلامك نزوة مراهقة -- بل وعي ديني و حب في الله و رسوله ان شاء الله -- و لذلك اعلمي ان اختك تحبك و لا تريد ان تصبحي كما صورت لنا وسائل الاعلام كل ملتزمة و منقبة هي خيمة تمشي علي الارض بداخلها انسانة متزمتة و رافضة للدنيا -- هي تخاف عليك من هذه الصورة و انا لا اجد ان شاء الله هذه الصورة متحققة فيكي.

اخيرا: خذي الامور بهدوء - ان استطعت ان تجعلي ماما تسمع معك برنامجا دينيا فهذا جميل -- و لكن لا تقولي لها الاغاني حراااااااااااااااام و و و و -- انت ادري بماما و بابا من اي شخص اخر - كيف المدخل اليهما و وسيلة اقناعهما -- و اعلمي ان لكل منا هفواته و غلطاته و ان الله سبحانه و تعالي يقول في حديث قدسي ما معناه -- انه لو ان عباده لا يخطئون- لخلق غيرهم يخطئون فيتوبون فيتوب هو سبحانه و تعالي عليهم -- فهو التواب الرحيم -- هذا هو الهنا العظيم الذي نجد سعادتنا في عبادته -- فاعلمي انه يمكنك ان تنفعي بابا و ماما و اختك بطرق اخري كان تجعليهم يكثرون من الذكر -- من الاستغفار - من الدعاء - من التسبيح -- فلعله مع الوقت يكون سببا في ان يكونوا كما تحبين.

و في النهاية ساقول لك شيئا -- انا ملتزم و الحمد لله قدر استطاعتي -- نعم لست شيخا -- لست اماما - احاول ان اكون مسلما حقا -- و مع ذلك تأخذني نفسي الي ان أخطئ -- تأخذني نفسي الي سماع اغنية - الي ترديدها مع بناتي --الي مشاهدة فيلم او مسلسل معهم - نعم ليس كثيرا -- و لكن هل تتوقعين ان اجد يوما بنتي تشكوني باني غير ملتزم --

خذي الامور بهدوء يا فتاتي الصغيرة و اعلمي ان الله سيوفقك و سيغفر لوالديك ان شاء الله كلما استغفرت انت لهما و كذا لاختك -- ليست مصيبة كبيرة صدقيني -- هي اشياء قابلة للاصلاح و للتعايش السلمي معها كما نعيش في سلام و وئام مع اسرائيل.

عذرا علي الاطالة و لكي مني كل تحية
و تحياتي للجميع
fahd

ذكر عدد الرسائل : 2
العمل/الترفيه : محاسب
المزاج : عصبى

مُساهمةموضوع: رد: انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى   انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى I_icon_minitimeالسبت فبراير 14, 2009 4:25 pm

23

بسم الله

موضوع: انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى
السلام عليك يا أختى
بالنسبه الى موضوعك هذا محير قليلا ولكن علاجه فى يد الله اولا ثم فى يديك ثانيا
اولا : ساحكى لكى قصه صغيرة
كان هناك شاب مداوم على الصلاة وكان له والد لايصلى ابدا هذا الشاب دعا والده كثيرا للصلاه
ولكن الوالد رفض ان يسمع ولو كلمه من ابنه وذلك لانه لم تأتى الساعه التى يريدها الله وتأثر هذا
الشاب من فعل ابيه وعصيانه لربه ولكنه لم يفقد الامل فى الله وتوجه هذا الشاب الى الله بكل جوارحه ودعا بدعاء سيدنا ذى النون الذى يقول فيه(لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
وكانت نيته هى هداية ابيه وكان مستمرا بهذا الدعاء فى اليوم بكثره وخلال مرور 3 اشهر تقريبا
كانت المفاجاه ان والده يقول له انى اريد الذهاب الى المسجد معك وتفاجأ هذا الشاب من كلام والده
واعلمى شئ من كلامى إنك لا تهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء ولقد قال الله فى كتابه العزيز فإن مع العسر يسر إن مع العسر يسر وجملة إن مع العسر يسرتأكيدا الثانيه هى تأكيد لإقتراب الفرج وأنه سياتى بعد العسر مباشرة مهما طال هذا العسرأو قصر
ثانيا : أما بالنسبه الى اختك التى تسمع الأغانى
هذا حال أكثر البنات فى هذه الأيام (ربنا يحفظ بنات المسلمين) من السوء المهم ان سماعها للأغانى
مايزيدش عن الحد يعنى مايبقاش كل حاجه فى حياتها وصدقينى لما هاتلاقيك ملتزمه هى لوحدها هاتغير منك ولان انت عارفه ان النفس اماره بالسوء والنفس البشريه تكره الالتزام لان الألتزام فيه صعوبه فى تقبله على النفس لانه قال الرسول صلى الله عليه وسلم( حفت النار بالشهوات وحفت الجنه بالمكاره ) يعنى كل شئ بتشتهيه النفس بيكون للنار وكل شئ بتكره النفس بيكون من نصيب الجنه واعلمى ان ماتفعليه هو جهاد كبير وسماه رسول اللهصلى الله عليه وسلم الجهاد الاكبر وهوجهاد النفس وتضرعى لله بالدعاء لأهلك
وبالنسبه لألتزامك ده بيكون بينك وبين ربنا وكل ماتتقربى من ربنا اكتر هو بيتقرب منك اكتر منك
تكرهى تكونى قريبه من ربنا ؟ خلى بالك قال الله تعالى فى حديث قدسى ( إذا تقرب الى عبدى شبرا تقربت اليه ذراعا وإذا تقرب الى ذراعا تقربت اليه باعا وإذا اتانى يمشى إتيته هروله )وتأملى
قول الله تعالى اتيته هروله سبحان الله مع ان ربنا مش محتاج لبشر ولكنه يحب عباده إذا أطاعوه رب العزه ياتى الى عبده الطائع هرولة .
ربنا جميل ياختى واعلمى انك إن اطعتيه سيدافع عنك فى كل شئ وستجدى انه بالمرصاد لكل من أراد بك سوء ولكن النيه تكون خالصه ( لله ) وقال الله تعالى فى كتابه وهو أصدق القائلين
ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا يحزنون صدق الله العظيم
معلش للأطاله عليك
بالنسبه لألتزامك ولبسك للنقاب
اولا لبس النقاب حصن للمرأه ولكن إذا اردت ان تلبسى الخمار فهو شئ جيد ولا تدخلى فى الدين بقوه يعنى التزمى شويه شويه لقول الرسول عليه الصلاة والسلام( إن الدين متين فأوغل فيه برفق ) يعنى أدخلى فى الدين الإسلامى حبه حبه زى ما بيقولوا لأنى لو حاولتى تدخلى وتطبقى كل أمور الدين على نفسك معلش فى اللفظ هاتذهقى بسرعه ويمكن تكرهى الدين وده من ايه ؟ لانى دين الأسلام لم يترك صغيره ولا كبيره إلا وتحدث فيها وعلشان ايسر عليك ادى الخمس اركان والباقى نفزيه برفق لان الأنفس تكل وتمل
وربنا يهدينا ويهدي كل مسلم عاص
معزرة للإطاله
اخوك فى الله
ho
manar

انثى عدد الرسائل : 19
العمل/الترفيه : طالبة بكلية الصيدلة
المزاج : حب الله

مُساهمةموضوع: رد: انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى   انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى I_icon_minitimeالخميس فبراير 19, 2009 9:43 am

جزاكم الله كل خير
اشكركم بشدة على مساعدتى
اريد ان اوضح فقط لاستاذ محمد محى اننى لم اقل ان امى مدمنة اغانى ولكن امى هى التى تقف بجانبى وهى ملتزمه دينيا ولا ترى التليفاز وتحفظ كتاب الله ولكن اشكرك بشدة وجزاك الله كل خير
فـــفـــروا إلي الله

فـــفـــروا إلي الله

ذكر عدد الرسائل : 14
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : الدعوه إلي الله

مُساهمةموضوع: رد: انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى   انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى I_icon_minitimeالجمعة فبراير 20, 2009 11:30 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنا أري في هذه الحالات إن أفضل أسلوب للدعوه هو القدوة

انك فعلا تكوني قدوه ليهم ومتمليش ومتستعجليش واستعيني بالله وبالصحبه الصالحه

انا هذكر مثال يخصني

في اول التزامي كان أبي وأمي ويستمعون للاغاني

ولما رأوني أرتاد المساجد وأحضر دروس العلم وقد بدي علي ثمره الالتزام

وفي معاملاتي معهم برفق ولين وبدون ان ادعوهم باللفظ كثيرا

الحمد لله والدي الان مطلق لحيته ووالدتي انتقبت ولا يسمعون الاغاني

فاقصد انك تستعيني بالله وتخلصي في توبتك

واستمعي لشرائط العلم لعل كلمه تخرج من شريط تسمعها أختك أو أباك وتخترق القلب وتكون خير من دعوتك لهم

ذكرت هذا الاسلوب لانه في هذه الحاله تصعب علي معظم الاخوه والاخوات دعوه الوالدين

واستغلي قربك من أختك ولا تبتعدي عنها بل تقربي منها أكثر

وفقني الله وإياكم لما يحبه ويرضاه
[/center]

انا عضوه جديده احتاج حلا لمشكلتى
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-